صيانه سيارات

عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين واحدة من المشكلات التي تتعرض لها السيارات وتؤدي إلى وقت أعطال في الحركة بل وتمنعها من التحرك، ولذلك يقوم السائقون بالاعتماد على متخصصين في ميكانيكا السيارات للتعرف على أسباب العطل الحادث وأسباب المشكلة التي تؤدي إلى منع وصول الكهرباء إلى طرمبة البنزين وتتسبب في عطل السيارة ولذلك إليكم من هذا المقال كل ماهو متعلق بمشكلة عدم وصول الكهرباء إلى طرمبة البنزين والطرق التي من خلالها يمكن حماية السيارة من التعرض لتلك المشكلة.

اقرأ المزيد / تصليح اطارات متنقل 60497272 وخدمة بنشر متنقل الكويت

اقرأ المزيد /خدمة تبديل الاطارات الكويت 60497272 تبديل تواير خدمة منازل

عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين
عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

أهمية وصول الكهرباء لطرمبة البنزين في السيارة

عند تشغيل السيارة تندفع الكهرباء نحو ما يسمى “الريلاي” وهو جزء مكون من السيارة وبالتالي تتحرك نحو طرمبة البنزين وبالتالي تحرك الوقود نحو المحرك فتعمل السيارة ولذلك نجد أن الكهرباء ووصولها إلى الطرمبة تؤدي إلى مجموعة من الأهميات في السيارة ومنها ما يلي:

  • تؤدي إلى حركة السيارة حيث لا يمكن للوقود أن يتحرك الا بمساعدة الكهرباء الواصلة من الريلاي نحو الطرمبة ومنها إلى السيارة وهذا يجعلها تعمل باستمرار.
  • تمنع حدوث أي أعطال في السيارة عند حركتها لأن دوام وصول الكهرباء إلى طرمبة البنزين يضمن دوام عمل السيارة دون توقف.
  • في حالة عدم استخدام الريلاي أو الكتاوت لإيصال الكهرباء نحو الطرمبة تكون السيارة بحاجة إلى إيصال مجموعة من الأسلاك متصلة بالسيارة لتقليل شدة الكهرباء قليلا.
  • بعد وصول الكهرباء إلى طرمبة السيارة يحدث ذلك تأثيرا على بنزين السيارة فيجعل هناك حركة وتوجه من الوقود نحو محركات السيارة لتبدأ مرة أخرى بالعمل.

اقرأ المزيد / خدمة تبديل الإطارات امام المنزل 60497272 تبديل تواير عند البيت

اقرأ المزيد / بنشر متنقل الخالدية 60497272 خدمة كراج متنقل

الأعطال التي تؤدي إلى مشاكل في طرمبة الوقود

هناك مجموعة من الأعطال وجد أن لها تسبب في حدوث مشاكل في طرمبة الوقود من بينها عدم قدرة الكهرباء على الوصول نحو الطرمبة وبالتالي توقف عمل السيارة فجأة أو بشكل تدريجي، وتختلف الأعطال التي تؤدي إلى ذلك ويتم اكتشافها من خلال فحص السيارة، ولذلك في حالة ملاحظة عدم وصول الكهرباء إلى الطرمبة فربما تكون هناك أعطال من هذا النوع:

  • الأعطال التي تحدث في الكتاوت وهي أجزاء من السيارة تسهل انتقال الكهرباء نحو الطرمبة ومنها نحو محرك السيارة لإحداث الحركة.
  • ربما تكون المشكلة في واحدة أو أكثر من الفيوزات المتصلة بطرمبة البنزين وبالتالي تقل أو تنعدم كمية الكهرباء الواصلة إلى الطرمبة.
  • قد يقوم الشخص عند تركيب طرمبة الوقود بتركيبها بطريقة خاطئة الأمر الذي يعيق وصول إليها الكهرباء فربما تكون في وضع خاطيء من حيث الأسلاك المتصلة بها.
  • مشكلة أو عيب ناجم داخل أحد التوصيلات في طرمبة البنزين يؤدي بطريقة معينة إلى إعاقة وصول الكهرباء في اتجاه هذه الطرمبة.
  • قد ينتج عن عدم اهتمام مالك السيارة بتنظيفها فربما تتراكم المواد في أي جزء متصل بالشبكة الداخلية في السيارة في مجموعة الأجزاء التي تنتقل من خلالها الكهرباء والوقود.

كيفية الحفاظ على طرمبة البنزين من التلف

كما ذكرنا طرمبة البنزين تعتبر جزء هام من السيارة وهذا لأنها متصلة بالكهرباء وتنتقل من خلالها الكهرباء نحو الطرمبة في السيارة، ولذلك نجد أن الحفاظ على الطرمبة أمرا ضرورياً لبقاء السيارة تعمل لفترة طويلة دون أن تقف، ولذلك إليكم مجموعة من الطرق من خلالها يمكنكم المحافظة على الطرمبة من التلف ومنها ما يلي:

  • الصيانة الدورية للسيارة وخاصة طرمبة البنزين وهذا لأن التلف الجزيئي بها أن تم معالجته سريعًا لن يتفاقم وبالتالي تعمل السيارة.
  • تنظيف الجزء الداخلي للسيارة بشكل دوري وخاصة طرمبة البنزين لعدم تكون الرواسب التي تشبه الرمل والتي تؤدي إلى مشاكل في حركة السيارة.

اقرأ المزيد / تبديل تواير عند البيت 60497272 وخدمة تبديل الاطارات

اقرأ المزيد / تبديل تواير متنقل 60497272 وتصليح اطارات متنقل

كيفية حل مشكلة عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

كيفية حل مشكلة عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين يعتمد أولاً على سبب المشكلة الحادثة فيما بين الأسباب السابقة حيث يتم ذلك بعد فحص السيارة بشكل كامل من أجل التوصل في النهاية إلى السبب ومن ثم معالجته، فقد يكون الحل واحداً من الطرق التالية:

  • استبدال طرمبة الوقود نفسها من السيارة ووضع واحدة أخرى حيث يسهل ذلك من عمل السيارة أو المركبة.
  • استبدال الفيوزات وخاصة أن كان أصابها الصدأ ووضع فيوزات أخرى من أنواع جيدة حتى ينتقل الكهرباء بطريقة سليمة.
  • معالجة الريلاي أو الكتاوت كما يعرف وإصلاحه إن كان تالف بشكل بسيط أو استبداله تماماً.

اقرأ المزيد / تبديل تواير خدمة منازل 60497272 وتبديل إطارات متنقل

اقرأ المزيد / تبديل تواير أمام المنزل 60497272 وخدمة تبديل الإطارات في المنزل

كيفية جعل الكهرباء تصل لطرمبة البنزين

يعتمد وصول الكهرباء بشكل صحيح إلى طرمبة البنزين على مجموعة من العوامل المتعلقة بطريقة تركيب أجزاء السيارة المختلفة، فإذا أردت توصيل الكهرباء حتى الطرمبة يمكنك القيام بما يلي:

  • الاعتماد على ميكانيكي متخصص من أجل صيانة الكتاوت أو صيانة التوصيلات والأسلاك إلى الطرمبة وبالتالي تسهيل الحركة في السيارة.
  • تنظيف السيارة وإزالة أي ترسيبات متجمعة في الأجزاء الداخلية بما في ذلك في الطرمبة فهذا قد يحدث إعاقة في انتقال الكهرباء.

طريقة التأكد من عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين

يقوم ميكانيكي السيارة بالتأكد من عدم وصول الكهرباء لطرمبة البنزين من خلال مجموعة من الطرق والخطوات المتتالية التي يؤديها ومنها ما يلي:

  • من خلال فصل الفيشة من الطرمبة ومعاينة الأسلاك للتعرف على وجود انقطاع أو تلف في أحد التوصيلات أدى لظهور هذه المشكلة.
  • استخدام جهاز مخصص لقياس الكهرباء الخارجة من التوصيلات عند حد معين وفي حالة كانت عند هذا الرقم فيكون هناك كهرباء أنا لي حالة إذا انعدمت أو كانت أقل فهناك انقطاع.
  • يمكن الاستغناء عن الطريقة السابقة وبدلاً منها الاعتماد على أحد المصابيح البيضاء الصغيرة وذلك للتعرف على قدرة الفيشة والأسلاك على إنارة المصباح وكم ذلك يمكن التعرف على وصول الكهرباء من عدمه.

اقرأ المزيد / تبديل تواير السيارات الكويت 60497272 وكراج متنقل

اقرأ المزيد / بنشر متنقل 60497272 خدمة 24 ساعة

عدم امكانية تشغيل السيارة

عدم امكانية تشغيل السيارة يكون نتيجة الى أسباب كثيرة جدا ففى بعض الأحيان يكون هناك مشكلة فى الكهرباء وعدم وصول الشرارة الى البواجي والتي تعمل على إشعال الشرارة التي تبدأ فى حرق البنزين مع الهواء وفى بعض الأحيان يمكن ان تكون لمشكلة فى البخاحات فيكون هناك انسداد بها ويمكن ان يتم حل المشكلة خلال لحظات وهي ان تقوم باستخدام منظف يعمل على التخلص من تلك المشكلة كما يلي :

  • يبدأ العمل على ملئ تانك الوقود.
  • يتم وضع كمية من المنظف التي تنصح به الشركات المصنعة او وكيل السيارة.
  • يتم وضع كمية عبوة او عبوتين كما يري الفني.
  • يتم تشغيل السيارة بشكل عادي جدا ويتم ضبط الارب بي ام فى البداية على درجة اقل.
  • بعدها ستجد ان اي مشاكل ا رواسب كربونية قد تم إزالتها.

اقرأ المزيد /تبديل اطارات متنقل 60497272 خدمة تبديل الاطارات في المنزل 24 ساعة

اقرأ المزيد /تبديل تواير 6049727 أمام المنزل

اقرأ المزيد /تبديل بطاريات السيارة عند البيت 60497272 خدمة متكاملة

اقرأ المزيد /كراج متنقل 60497272 اونلاين

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا الان